خدمات منتديات المسيحى

 

 

العهد الجديد (كلمة الله)

الأحد، 29 مايو 2011

المحبة

اشياء كثيرة في حياتنا نسمع عنها عظات كثيرة من خدام أفاضل في الكلمة وفي شرحها وتفسيرها
لكن أعظم شي عندما نصغي إلي المكتوب الإلهي ونسمع ونعمل بيه
واليوم نعرض كلمة الله
كما كتبت لينا عن المحبة
اكو13
أن كنت اتكلم بألسنة الناس والملائكة ولكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن
وان كانت لي نبوة واعلم جميع الاسرار وكل علم وان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال ولكن ليس لي محبة فلست شيئا.
  وان اطعمت كل اموالي وان سلمت جسدي حتى احترق ولكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا.
  المحبة تتأنى وترفق.المحبة لا تحسد.المحبة لا تتفاخر ولا تنتفخ
  ولا تقبح ولا تطلب ما لنفسها ولا تحتد ولا تظن السوء
  ولا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق
  وتحتمل كل شيء وتصدق كل شيء وترجو كل شيء وتصبر على كل شيء.
  المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل.
  لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء.
ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض.
  لما كنت طفلا كطفل كنت اتكلم وكطفل كنت افطن وكطفل كنت افتكر.ولكن لما صرت رجلا ابطلت ما للطفل.
  فاننا ننظر الآن في مرآة في لغز لكن حينئذ وجها لوجه. الآن اعرف بعض المعرفة لكن حينئذ ساعرف كما عرفت.
  اما الآن فيثبت الايمان والرجاء والمحبة هذه الثلاثة ولكن اعظمهن المحبة
أخي وأختي
كلمة الله حية وفعالة
 لا يمكن أن تمتلك ما قرأته ألا بطلبك إياه من خلال عمل الروح القدس داخلك
ليعطيك الرب المحبة الغافرة المضحية المسامحة التي  تنسي الآسية ولا تنقم لنفسها  بل تتمنا مالك إلي غيرك من خير وسلام ومحبة
لان الرب يريد ان يظهر الحب الذي وهبة لنا من خلال عمله علي عود الصليب بين شعبة بمختلف ميولة . ليري الناس اعملكم الحسنة وكل عمل لا يظهر الا بالمحبة . بين الزوج وزوجته . والأب والابن والأخ و أخيه
الجار وجاره في العمل في الحارة والشارع
الأخلاق المسحية الحقيقية لا تظهر ألا بالحب الالهى  فينا لغيرنا  
صلاة
يأرب اظهر حبك فيا لأظهره لغيري
ساعدني لأغفر إلي من أساء أليا وأكون كم تريدني أن أكون
لأنك اله محبة
أمين
القس عادل منصور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق